ابحث عن ثلاثة اختراعات عربية واكتب عن اهميتها في حياتنا

سُئل مارس 9، 2020 في تصنيف معلومات عامة بواسطة admin

ابحث عن ثلاثة اختراعات عربية ، واكتب عن اهميتها في حياتنا . لغتي الجميلة حل مشروع الوحدة الرابعة مخترعون ومكتشفون خامس ابتدائي ف2. موضوع تعبير عن المخترعات الحديثة للصف الخامس الابتدائى . 

وانه لمن دواعي سرورنا ان نضع بين ايديكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال كتابة موضوع عن اهميه المخترعات في حياتنا مع ذكر امثله . اختراعات عربية افادت البشرية . بحث عن الاختراعات الحديثة واهميتها . اختراعات عربية حديثة ومخترعيها . وهي كما نوضحها إليكم من خلال موقع حلول مناهجي الذي يقدم لكل الطلاب والطالبات حل الكتب الدراسية ونقدم لكم اجابة سؤال : ابحث عن ثلاثه اختراعات عربيه واكتب عن اهميتها في حياتنا . 

و السؤال هو 

بحث عن ثلاث اختراعات عربية واكتب عن اهميتها في حياتنا

من احدث الاختراعات التى ظهرت فى أيامنا هذه فى العصر الحديث الثلاجة الحية، والتى تبرد الأغذية عن طريق مادة هلامية ولا تحتاج لأى محرك أو نوع من أنواع الطاقة، وفى كولومبيا تمكنت مجموعة من الخبراء من ابتكار زجاج مغطى بطبقة معدنية رقيقة يسمح بمرور الضوء يتمكن بعدها من الحصول على شاشة تلفزيون، وعرضت قناة CNN الأمريكية تقريرا عن صناعة سماعة أذن قادرة على عزل الضوضاء وعلى تنبيه صاحبها بالمواعيد الهامة والإستيقاظ، ومازال الإنسان فى حالة بحث عن كل ماهو جديد من المخترعات.

  1. البريد : أدرك أجدادنا المسلمون أهمية البريد القصوى في وقت السلم والحرب . فعبدوا الطرق وقسموها منازل أو محطات ، توجد في كل محطة دواب مهيأة تحمل رسائل الخليفة إلى مختلف الجهات ، فتسلم بالمركز الرئيس لصاحب البريد ، الذي يمضى بها مسرعا حتى إذا وصل إلى أول محطة ، سلمها للمكلف فيها بالبريد ، ليقوم بوظيفته كالأول ، وبذلك كانت تصل الرسائل إلى الأمراء والعمال فى أسرع وقت ، وكانت المسافة بين كل محطتين تبلغ أربعة فراسخ ، أو اثني عشر ميلا ، وهذه المسافة سميت بريدا ، وأول من ابتكر البريد هو الخليفة معاوية بن أبى سفيان رضي الله عنهما ، لرغبته في سرعة وصول الأخبار إلى أرجاء الدولة الإسلامية الواسعة. 
  2. الساعة : عرف الإنسان منذ زمن بعيد الوقت باستخدام المزولة . وهى عبارة عن عصا مستقيمة تنصب على سطح أفقي ويتغير ظل العصا بتغير مسار الشمس ويتم تحديد الساعة حسب طول ظل العصا ، إلا أن هذه الساعة كانت تتوقف عندما تغيب الشمس ليلا أو عندما يكون الجو ملبدا بالغيوم نهاراً .
  3. أقـــلام الحبـر : قبل اختراع أقلام الحبر ، استخدم الكتاب أقلاما مبرية من البوص والقصب ، يمسك الكاتب القلم ويغمس سنه الرفيعة ، في مداد من الهباب الأسود أو فحم الخشب الممزوج بالماء والصمغ ومن ثم يكتب ، وسادت هذه الطريقة زمنا طويلا . وهذه الطريقة البدائية لم تعجب الخليفة. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل فبراير 16، 2020 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى موقع حلول مناهجي منصة تعليمية وإجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...